أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

السبت، 5 ديسمبر 2020

لماذا لاينصح بتنصيب نظام كالي لينكس كنظام اساسي ؟

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخوه والاخوات الاعزاء سنقدم لكم شرح مفصل لاسباب  التي ينصح بسبها عدم تنصيب النظام العملاق 

Kali Linux كنظام اساسي  

kali_dragon_by_humanlly-d61ax9j
لماذا لاينصح بنتصيب كالي لينكس كنظام اساسي



مقدمه تعريفية عن نظام Kali Linux :


   هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان , تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013 متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية وتحتوي مسبقا على عدة برامج وأدوات موجهة لاختبار الاختراق حيث تتضمن برامج تقوم بالمسح الأمني للمنافذ كإن ماب Nmap وبرامج لتحليل الحزم المتبادلة على الشبكات كواير شارك Wireshark ، و برامج لكسر كلمات المرور كبرنامج جون ذا ريبر Jhon the Ripper، وطقم برامج ايركراك-أن جي الخاص باختبار اختراق الشبكات المحلية اللاسلكية Wireless LANs و Burp Suite و OWASP و ZAP لفحص سلامة تطبيقات الويب، بالاضافة إلى أدوات أخرى لاختبارت أمنية متعددة. 

ليس من السهل التعامل مع هذا النظام مطلقاً ولا ينصح بتثبيته كنظام اساسي اذا لم تكن قد تدربت على استعماله مسبقاً كما ينصح بإستخدام توزيعتي كالي لينكس وكذالك الحال بنسبه الى باك تراك كنظام إفتراضي بإستخدام برنامج [ Virtual Machine ] لكي لا تحدث اي ضرر بحاسوبك او يلحقك ضرر نتيجه استعماله بصوره خاطئه.

اي تكمن خطورت هذا النظام :


 " كالي لينكس " من أشهر توزيعات نظام لينكس و ترجع شهرتها إلى إستخادمها في أكثر عمليات الإختراق المتادولة في جميع المجالات و يعتمد عليها الهاكرز في تحدي أنظمة الحماية العالمية, و بالتالي ستجدها من أكثر التوزيعات التي يتم تداولها على الإنترنت كشروحات الإختراق و التوزيعه الأشهر لنظام لينكس... .

و من الطبيعي جدا أن تجد الكثير من الأشخاص يستخدمون هذه التوزيعات في إجراء عمليات إختراق بسيطة كإختراق " واي فاي " الجيران أو إستعراض بعض الخدع البسيطة التي تعلموها أمام أصدقائهم...



Screenshot%2Bfrom%2B2015-07-26%2B19-14-38





 وذالك دون أدنى خبرة في مدى خطورة إستعمال هذه التوزيعات على الحواسيب الشخصية, و الإستعمال الشخصي فطموح الغالبية هو الحصول على نظام جذاب مثير وليس التعلم و الإستفادة.

حيث ان هذه النظام بني على اساس كونه نظام اختراق واختبارات حمايه وليس كنظام لاستعمال الشخصي فليس من الصحيح تسجيل الدخول الى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع المهمه من خلاله كما انهُ لايمكن استعمال بطاقتك المصرفيه من خلال هذه النظام لكونه نظام اختراق وقد يتعرض الى عملية اختراق خلال محاولتك لقيام باختراق احد ما او خلال محالوت تعلمك بعض الامور عن طريق تطبيقها بشكل خاطئ لتنقب الامور رئساً على عقب ويتحول المفترس الى فريسه .
هذا بالإضافة إلى إمكانية إنهيار توزيعتي كالي لينكس او باك تراك أثناء إستخدام إحدى الأدوات داخل الشبكة بشكل سيء أو تنصيب بعض البرامج الجديدة.


اما في حالة كنت من الاشخاص المحترفين في مجال الحاسوب اوكنت ذوا تخصص اي ان الحاسوب هو مجال دراستك او عملك فيمكن تنصيبه كنظام اساسي جنب الوندوز مع مرعات ازالة الملفات الشخصيه الخاصه بك او تشفيرها وكذالك تنصيب مجموعه من برامج الحمايه على نظام الوندز والتعامل بحذر في تجارب الاختراق وستكون بأمان ان شاء الله .
ومن الجدير بالذكر ان نظام كالي لينكس يصعب اختراقه ولايمكن اختراقه من قبل الهوات الا من قبل اشخاص متمرسين واصحاب خبره في مجال الاختراق لكن الحذر واجب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى