أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الجمعة، 25 سبتمبر 2020

4 مواقع لألعاب اللينكس المجانية

 نحن (كمستخدمي لينكس) نود جميعا أن بعض تلك الألعاب الشعبية التي نراها في الإعلانات التجارية ستكون متاحة بسهولة للينكس.

بينما بعض العناوين، مثل “Call of Duty: Black Ops”،ظاهريا هي تعمل مع WINE بشكل جيد، لكن لعل الناس تريد ألعاب أصلية بدلاً من ذلك.
وأنا أحد هؤلاء الناس، حيث ابدا لم أعثر على لعبة تعمل بدون أخطاء مع WINE. يجب أن اعترف أيضا، بأن إيجاد ألعاب أصلية جيدة للينكس يمكن أن تكون عملية صعبة بعض الشيء.
لذا هنا ثلاثة مواقع مختلفة سوف تجعل إيجاد ألعاب لينكس مجانية أسهل كثيرا.

 

PenguSpy

 

linux

 

نمرة واحد في القائمة لعدة أسباب. أولاً، وهذا ينطبق على كافة مواقع ويب على قائمتي، هناك مجموعة كبيرة من الألعاب التى يمكنك اكتشافها. في الواقع، توجد حاليا نحو 200 لعبة حاليا في قاعدة البيانات. كما يبين PenguSpy جميع الألعاب في صفحة مصممة تصميماً جيدا مع صور لامعة. عند النقر فوق لعبة ما، سوف تشاهد وصفا عنها فضلا عن شريط فيديو سريع عنها.

ولكن ما أحبه أكثر في الموقع  تنظيمه الجيد للغاية. على الجانب الأيسر لديك قائمة لائقة للفئات المختلفة من الألعاب التي يمكنك استكشافها. في حين أنه ليس هناك عدد متساو من الألعاب في كل فئة (أحدها قد  يحتوي 33 لعبة في حين أن آخرى بها لعبة واحدة فقط)، أنه لشيء رائع مشاهدة أنواع مختلفة من الألعاب تُرضي عدد أكبر من الأذواق. الأداة التنظيمية تقع في الأعلى، حيث يمكنك تصفية الألعاب فتحدد ما ترغب فيه حيث تريد لعبة مجانية  أو غير مجانية في البحث الخاص بك، فضلا عن هل تريد الألعاب مفتوحة أو مغلقة المصدر.

Linux Game Database

 

linux

 

موقع رائع آخر لاكتشاف ألعاب لينكس أصلية. على الرغم من أن الموقع قد لا يكون جذاب بصريا كالموقع السابق،لكنه لا يزال يعج بالكثير من المعلومات عن أحدث الألعاب. تنقسم الصفحة الرئيسية لعدة أجزاء حيث تضم أحدث الأضافات في قاعدة البيانات و أخبار الألعاب ومراجعاتها و والنسخ المحدثة من الألعاب والألعاب التى قام المستخدمون باختيارها

النقر فوق اللعبة سوف يذهب بك إلى بعض الصور، وفيديو و وصف عام عن اللعبة. وهناك الفئات التي تنتمي إليها اللعبة ومعلومات حول الميزات الأخرى مثل هل اللعبة للاعب فردي أولأكثر من لاعب.

كما يقدم LGDB قائمة من الأدوات المقترحة ومنتدى، و قسم للأخبار، والفيديو ومنطقة محادثة للمستخدمين للتمتع بمواكبة الدخول لهذا الموقع لفترات طويلة  سوف تبقى على علم بأحدث ما يحدث.

LinuxGames

 

linux

LinuxGames هو موقع من نوع المدونات حيث يغطي آخر أخبار والمعلومات عن ألعاب لينكس. يبقى محدثا دائما، ويغطي العناوين الشائعة، مثل Humble Indie bundles. وتشمل المشاركات في المدونة بعض أشرطة الفيديو من اللعبة وبعض المناقاشات عنها مما يساعد في الحصول على فكرة بصرية عن الألعاب.

ويقدم الموقع أيضا مراجعات لعدد مختار من الألعاب. حتى أن هناك قسما للصوتيات، رغم أنها تبدو غير محدثة. ربما مع اهتمام أكثر قليلاً سوف يتم العمل عليها مرة أخرى. ومع ذلك، مواكبة قراءة المشاركات في المدونة  سيساعدك على البقاء على علم حول ألعاب لينكس الحالية.

Wikipedia’s List of Linux Games

لأي سبب من الأسباب إذا كانت المواقع السابقة لا ترضيك، يمكنك الانتقال مباشرة إلى قائمة في الويكيبيديا  لجميع ألعاب لينكس المعروفة والموثقة و التي توجد عنها مادة في الموسوعة. الموسوعة  ليست موقع ألعاب ولكن من الجيد أن نعرف أن هذه القائمة موجودة.

ختام
رغم أنه لا يبدو هكذا لكن لدى لينكس كمية كبيرة من الألعاب عالية الجودة لتقدمها. الأمر يتطلب بعض الوقت والأدوات الصحيحة للعثور عليهم. ونأمل مع هذه الاقتراحات الأربعة أنك يمكنك العثور على الألعاب التى تفضلها والاستمتاع بلينكس على أكمل وجه.

ما هو رأيك في ألعاب لينكس؟ ما هي نصيحتك لمطوري اللعبة ؟ هل تعرف موقع آخر لاكتشاف ألعاب لينكس مجانية ؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى