أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

السبت، 19 سبتمبر 2020

أخف أنظمة تشغيل للكمبيوتر. ما هو نظام التشغيل الذي يجب اختياره لجهاز الكمبيوتر - المقارنة واختيار الأفضل. تصنيف أنظمة تشغيل 2020Windows

 مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يبدو أن نظام التشغيل هذا مجاني ، لكنه ليس كذلك. يجب أن تدفع الشركات المصنّعة لشركة Microsoft مقابل الحصول على ترخيص لتزويد أجهزة كمبيوتر Windows ، ويجب عليك شراء نسخة إذا كنت تريد تثبيت Windows بنفسك.

هناك العديد من أنظمة التشغيل المجانية بالفعل. معظمهم معروفون جيدًا. الأكثر شيوعًا هو Linux ، وإذا كنت تقرأ الأخبار حول تكنولوجيا الكمبيوتر بانتظام ، فمن غير المرجح أن يكون هذا الاسم غير مألوف لك. استمر في قراءة هذه المقالة وبحلول الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة هذه القائمة ، سيبدو Linux عاديًا تمامًا. فيما يلي عشرة أنظمة تشغيل مجانية أخرى لم يسمع بها معظمنا من قبل.

1. FreeBSD

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل مجاني ليس لينكس ، فمن المحتمل أنه يعتمد على BSD. FreeBSD هو مجرد واحد من عدة أنظمة تشغيل شبيهة بـ UNIX. تشمل البرامج الأخرى NetBSD و OpenBSD و PC-BSD. أيًا كان ما تستخدمه ، فإن معظم التجربة تشبه ما تجده على Linux. عادةً ما يمكن تشغيل البرامج المجانية والمفتوحة المصدر المتاحة لأحدهم على برامج أخرى.

حتى لو لم تكن من محبي البرمجيات الحرة ، يمكنك استخدام أجزاء من FreeBSD دون أن تدرك ذلك. بسبب الترخيص المسموح به للمشروع ، شق بعض الكود طريقه إلى أجهزة Apple macOS و Sony PlayStation 4 و Juniper.


2. ReactOS

معظم أنظمة التشغيل المجانية هي بدائل لنظام Windows. يهدف ReactOS ، بمعنى ما ، إلى أن يكون Windows. الهدف هو تزويد المستخدمين بوسائل تشغيل برامج Windows دون الحاجة إلى شراء نظام تشغيل من Microsoft.

ReactOS هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر ، لذا لا يمكنه استخدام أي كود Windows حقيقي. نفذ المشروع جزئيًا العديد من واجهات برمجة تطبيقات Windows ، ودخل في شراكة مع مشروع Wine لتشغيل البرامج والتطبيقات والبرامج.


3. FreeDOS

هل استخدمت أجهزة الكمبيوتر عندما كان DOS هو الخيار الوحيد؟ هل لديك ذكريات جيدة عن MS-DOS؟

يسمح لك FreeDOS بإعادة إحياء هذه الحقبة الماضية. يمنحك نظام التشغيل المجرد وسيلة لتشغيل برامج DOS القديمة على أجهزة أحدث أو داخل جهاز افتراضي. أو يمكنك فقط استخدامه لتشغيل الألعاب القديمة.


4 - هايكو (هايكو أو هوكو)

هايكو مستوحى من BeOS. كان BeOS نظام تشغيل رسوميًا تم تطويره بواسطة Be Inc ليتم تشغيله على BeBox في عام 1995. توقف نظام التشغيل لمدة خمس سنوات قبل ظهور التحديث الأخير في عام 2000.

ربما لم يكن BeOS اسمًا مألوفًا ، لكنه جذب بعض المستخدمين وأراد البعض أن يعيش نظام التشغيل لفترة كافية لإنشاء إصدار مفتوح المصدر خاص بهم. الهدف هو أن تعمل البرامج المكتوبة من أجل BeOS على Haiku ، على غرار ما يريد ReactOS القيام به على Windows. كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، يمكن القول إن التعامل مع فريق الهايكو أسهل.

5. Illumos

تُستخدم Oracle لدعم نظام تشغيل يسمى Solaris. تم إغلاقه في الأصل ، ولكن تم افتتاح المشروع في عام 2008. توقفت Oracle عن OpenSolaris في عام 2010 وعادت إلى نموذجها الخاص مع Solaris 11 في عام 2011.


6. مقطع لفظي

يعتمد مقطع لفظي على AtheOS ، وهو استنساخ AmigaOS تم التخلي عنه في مطلع القرن. أما بالنسبة إلى AmigaOS ، فهو لا يزال على قيد الحياة ، على الرغم من ولادته في الثمانينيات لسلسلة من أجهزة الكمبيوتر التي كان يُعتقد منذ فترة طويلة أنها قديمة.

يستهدف مقطع لفظي مستخدمي المكاتب المنزلية بواجهة سهلة الاستخدام وتطبيقات أصلية ، بما في ذلك مستعرض الويب القائم على Webkit وعميل البريد الإلكتروني. الحقيقة هي أنه يمكن القيام بذلك على جهاز كمبيوتر به 32 ميغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي (على الرغم من أن 64 ميغابايت على الأقل موصى بها للعرض). يجب أن يستغرق التثبيت الكامل حوالي 250 ميغا بايت من مساحة القرص الثابت.


7. بحث نظام التشغيل AROS

على الرغم من أن المقطع يعتمد على استنساخ AmigaOS ، إلا أن AROS تتبع نهجًا مختلفًا. إنها تضع بالفعل توافقها الثنائي مع AmigaOS على مستوى API. هذا مشابه لكيفية استهداف ReactOS لنظام Windows و Haiku يستهدف BeOS.

قد تتساءل عما إذا كان AmigaOS يستحق الاهتمام كثيرًا. هل ذكرت أن AmigaOS لا يزال هنا؟ إنه ليس مجانيًا أيضًا. لا يزال هناك شخص ما على استعداد للدفع مقابل نظام تشغيل لم يسمع به معظم الناس من قبل. يوفر AROS طريقة لاستخدام بعض برامج AmigaOS دون الحاجة إلى دفع المال. بالإضافة إلى أنه مفتوح المصدر ويمكن أن يجعلك تشعر بالأمان.


8. MenuetOS

هذا ما يمثله MenuetOS - فهو صغير بما يكفي ليلائم قرصًا مرنًا واحدًا. كانت هذه محركات أقراص فلاش من التسعينيات ولم توفر سوى 1.44 ميجابايت من الذاكرة. نظرًا لأن العديد من توزيعات Linux تواجه مشكلة مع قرص مضغوط بحجم 700 ميجابايت ، فإن التمهيد من قرص مرن أمر صعب هذه الأيام.

تمت كتابة MenuetOS بالكامل بلغة تجميع 32 بت وهي مصممة للتشغيل بأقل قدر من الحمل ، على الرغم من أنها تدعم ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.


9. DexOS

هل تشعر جميع أنظمة تشغيل سطح المكتب بنفس الشعور؟ إليك طريقة تتخذ نهجًا مختلفًا. إن إحياء DexOS سيبدو أقل شبهاً باستخدام الكمبيوتر في فصل دراسي بلوحة المفاتيح وأكثر شبهاً باللعب على وحدة تحكم ألعاب رئيسية.

إن بدء تشغيل التطبيقات في DexOS يشبه إلى حد ما إدخال قرص في Dreamcast قديم. تبدو التجربة أكثر واقعية إذا كنت تلعب اللعبة بالفعل. وشيء رائع آخر؟ يعد نظام التشغيل المجاني هذا صغيرًا بدرجة كافية ليلائم قرصًا مرنًا.


10. Visopsys

مثل DexOS ، يعد Visopsys مشروعًا هواية بواسطة مطور واحد. قم بتثبيته إذا كنت تريد معرفة ما يمكن لشخص واحد فقط إنشاؤه.

نظام التشغيل المرئي (من المسلم به أنه يمكن تطبيق الاسم على أي نظام تشغيل به بيئة عمل) قيد التطوير منذ عام 1997. لا يعتمد على أي نظام تشغيل موجود مسبقًا. هذا لا يعني أن المشروع لا يستخدم التعليمات البرمجية الموجودة. ستجد هنا أدوات ورموز جنو الشائعة التي قد تكون مألوفة لمستخدمي كيدي بلازما.

هل ستستخدم أيًا من أنظمة التشغيل المجانية هذه؟

معظمهم ليسوا كذلك. مطورو Haiku لا يعملون بدوام كامل. يقول المطور Visopsys صراحةً أن نظام التشغيل الخاص به ليس غنيًا بالميزات مثل Linux ، أو ربما مقارنة أكثر إنصافًا ، مقطع. تعتبر DexOS تجربة أكثر من أي شيء آخر.

ومع ذلك ، هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون FreeBSD على Linux. قد لا تكون illumos معروفة جيدًا ، حتى بين محبي البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر ، ولكن لها استخدامات. ألم أذكر استخدام FreeDOS للعب جميع ألعاب DOS القديمة؟

هل هناك أي أنظمة في هذه القائمة ترغب في استخدامها؟ هل تعرف نظام تشغيل مجاني آخر غير معروف غير موجود في هذه القائمة؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!

من المريح العمل مع Windows على أجهزة يتم تحديثها بانتظام ، ولكن غالبًا ما تبدأ في "الانزلاق" على أجهزة الكمبيوتر القديمة. لحسن الحظ ، هناك أنظمة تشغيل بديلة لهذه الحالة - خفيفة الوزن وآمنة.

توضح دراسة حديثة أجرتها شركة Avast الشهيرة نوع المعدات التي يستخدمها الأشخاص بالفعل. لا يزال حوالي ثلث المستخدمين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر التي تم تصنيعها في عام 2009 أو قبل ذلك. يبلغ متوسط \u200b\u200bعمر معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية أكثر من خمس سنوات.

ربع أجهزة الكمبيوتر بها 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل ، ومحركات الأقراص الصلبة هي الاستثناء. نعتقد أن هذا جيد. لا تقلق واستمر في استخدام أجهزتك. يحتوي نظام التشغيل Windows أيضًا على بدائل أخف وزنًا تعمل مع أجهزة الكمبيوتر القديمة.

Lubuntu: نسخة خفيفة الوزن من Ubuntu

تتصدر قائمة المتصدرين Lubuntu ، وهي نسخة مضغوطة من Ubuntu مع سطح مكتب LXDE.

Linux هو نظام أخف من Windows ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يحتوي على العديد من خيارات واجهة المستخدم الرسومية المختلفة. إذا نظرت إلى Ubuntu وشقيقتها Lubuntu مع سطح المكتب LXDE ، فإن هذا الأخير يبدو كبديل مناسب وخفيف الوزن. الميزة الكبيرة هي أنه يسمح لك باستخدام أجهزتك باعتدال دون التضحية براحتك. بالنسبة لمستخدم Windows ، يجب أن يكون النظام سهل الاستخدام ، لذا فهو يستحق المحاولة.

Linux Mint XFCE: بديل آخر لـ Ubuntu


Slim Mint هو إصدار خفيف الوزن من Linux Mint مع سطح مكتب XFCE جيد في توفير الموارد.

حتى الإصدار الأكثر شيوعًا من Linux - Linux Mint - متاح بواجهة اقتصادية. نوصي باستخدام Linux Mint XFCE للأجهزة القديمة قليلاً. تأكد من تجربة الأدوات المضمنة مثل مشغل الوسائط Xplayer أو عارض Xreader PDF. إنهم حريصون للغاية مع الموارد.

نظام التشغيل الأساسي: في أجواء فاخرة من macOS


يتميز نظام التشغيل الأساسي بمظهره الأنيق.

يستفيد نظام التشغيل الأساسي من مظهره لأنه يشتمل على عناصر تصميم من macOS. في هذه الحالة ، يتم إخفاء Linux تحت الغلاف. بفضل AppStore المدمج ، يمكنك استكمال النظام ببرامج إضافية ؛ تم بالفعل تثبيت البرامج الأساسية.

Puppy Linux: لا يمكن أن يكون أسهل


يعد Puppy Linux بديلاً اقتصاديًا للغاية لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على الموارد قدر الإمكان.

إذا كانت أنظمة التشغيل المذكورة أعلاه غير مناسبة لك ، نظرًا لعدم وجود موارد كافية ، فقد يكون Puppy Linux خيارًا جيدًا لك. ومع ذلك ، يتم قطع هذا التوزيع بشكل كبير في الوظائف ، مما يجعل من الصعب إلى حد ما العمل معه.

CloudReady: نظام التشغيل Chrome ذو الخدمة الذاتية


باستخدام CloudReady ، يمكنك تثبيت Chrome OS على أي جهاز.

خيار مختلف عن جميع بدائل Windows أعلاه: CloudReady. يسمح للمستخدمين بتثبيت نظام التشغيل Chrome على أي جهاز. ملاحظة: نظام التشغيل Chrome متصل بالإنترنت ، مما يعني أنه يتطلب اتصالاً بالإنترنت لاستخدامه. نظام التشغيل اقتصادي للغاية ، لذا يوصى باستخدام CloudReady على الأجهزة المصممة لتصفح الإنترنت.

هل يجب عليك استخدام معدات قديمة؟

هل ما زالت تعمل أم حان الوقت للتخلص منها؟ بالتأكيد ستأتي في النهاية نقطة يتعين عليك فيها التخلي عن معداتك القديمة. لكن لا حرج في استخدام الأجهزة القديمة لأطول فترة ممكنة. ولكن يجب أن يكون البرنامج حديثًا - فمن الأفضل استبدال نظام التشغيل Windows XP أو Vista القديم. إذا رفضت الأجهزة القديمة العمل مع الإصدار الحالي من Windows ، فهناك دائمًا العديد من البدائل خفيفة الوزن.

مرحبا مجددا! معك مبرمج مبتدئ ومستخدم لـ TreshBox Vadim. أقدم العدد الثاني من WadBox. موضوع هذه المشكلة هو نظام التشغيل المصغر كوليبريوس.
يستوعب هذا النظام 1.44 ميجابايت من الذاكرة ، وهي بقعة من الغبار على شاشة Gorilla Glass مقارنة بجهازي iPad و iPhone. ما يسعدني هو أن المشروع "حي" ويستمر في التطور. وليس من قبل شخص ما هناك ، ولكن بواسطة مبرمجينا الروس. في الوقت الحالي ، يلتحق KolibriOS بنظام Windows 95 قيد التطوير ، لكنه يتفوق عليه من جميع النواحي. هذه هي السرعة والحجم والجودة وما إلى ذلك. تم تضمين أكثر من 30 لعبة ومتصفح ومحرري رسومات ونصوص ومشغل وسائط وأشياء أخرى كثيرة ، بما في ذلك النشيد الروسي بتنسيق صوتي ، في توزيع النظام. على سبيل المثال ، تزن لعبة Tetris 1125 بايت فقط. يتطلب النظام 8 ميغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي ومعالج x86. عندما التقينا لأول مرة ، فوجئت بالسرعة التي تم بها تشغيل الكمبيوتر المحمول على هذا النظام - مرت لحظة فقط! لا شيء نسج ، لم يفيض (كما في Windows) ، فقط ضغطت على زر التشغيل وتم تمهيد النظام على الفور. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول النظام تحت الخفض.

التاريخ

هل تعرف اسم MenuetOS؟ هذا هو أول نظام تم إنشاؤه قبل فترة طويلة من Hummingbird ، ولكن على أمل أن يصبح أسرع نظام تشغيل للرسومات (محرك Assembler). عمل أشخاص من جنسيات مختلفة على التنمية ، وخاصة من دول الاتحاد السوفياتي. سرعان ما سئم المؤلف من هذا النظام ، قرر أن يفعل شيئًا أكثر إثارة للاهتمام. لكن خططه فشلت. تحول الجانب الروسي من المطورين إلى جانب تطوير نظام التشغيل الخاص بهم على أساس Minuet ، AtomOS. في عام 2005 ، انتهى هذا المشروع. لكن فريق التطوير من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة لا ينوي التخلي عن إنجازاتهم. في عام 2004 ، تم إطلاق مشروع KolibriOS المستقل بناءً على نفس Minuet. يتم تحسين المشروع وتكميله باستمرار ، مما يجعلني سعيدًا.

معلومات عامة

البرنامج الثابت الرسمي يشبه إلى حد بعيد نظام التشغيل Windows Vista ، مما يزيد من سهولة الاستخدام. يمكنك تغيير شاشة سطح المكتب ، والرموز ، وما إلى ذلك. على الموقع الرسمي لنظام التشغيل Hummingbird OS ، يوجد مثل هذا الغلاف الرسومي ، والذي يشبه سطح مكتب Mac OS. يوجد فيروس واحد فقط لهذا النظام ، Menuet.Oxymorot. ومع ذلك ، يمكن اكتشافه بسهولة بواسطة مضاد الفيروسات MenAV المدمج ، والذي يحتوي على إدخال واحد فقط في قاعدة البيانات الخاصة به. لتصفح الإنترنت ، نظام التشغيل جيد ، لكن لبعض الوقت لم يفتح المتصفح جميع الصفحات بشكل صحيح. غير مشترك برمز HTML عادي ، بدون تحويل.

تثبيت كوليبريوس



نظام التشغيل Hummingbird OS in QEMU emulator

لا أوصي بتثبيته باعتباره نظام التشغيل الرئيسي. مع ذلك ، لا تزال هناك فرص قليلة. لكن على جهاز افتراضي أسمح لك تمامًا بتثبيت :). سيعمل بسرعة كبيرة على محاكي Limbo لنظام Android. من السهل جدًا البدء ، واتباع المعلومات من الموضوع. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك بدء تشغيل النظام مباشرة من القرص النهائي. سأكتب المزيد عن هذا في مراجعة Hummingbird (في WadBoxes التالية).

القليل من الممارسة

نظرًا لأنني مبرمج مبتدئ ، توجد في علبة الجمجمة الخاصة بي معلومات حول تطوير البرامج على KolibriOS. نظرًا لأن هذا النظام مفتوح ، يمكنك كتابة البرامج داخل نظام التشغيل مباشرةً. لإنشاء برنامج بسيط ، اكتب الكود في محرر TinyPad المدمج:
#تضمن
#تضمن
#تضمن
#define FONT0 0
#define FONT1 0x10000000

رأس الحرف \u003d ("Hello World!")؛

#define BT_NORMAL 0
#define BT_DEL 0x80000000
#define BT_HIDE 0x40000000
#define BT_NOFRAME 0x20000000

باطل draw_window () (
_ksys_window_redraw (1) ،
_ksys_draw_window (100، 100، 300، 120، 0xaabbcc، 4، 0x5080d0، 0، 0x5080d0) ؛
_ksys_write_text (50،30، FONT0، header، strlen (header))؛
_ksys_window_redraw (2) ،
}
int main (int argc، char ** argv) (

بينما (! 0) (
التبديل (_ksys_wait_for_event (10)) (
الحالة 2: إرجاع 0 ؛

الحالة 3:
إذا (_ksys_get_button_id () \u003d\u003d 1) إرجاع 0 ؛
استراحة؛

إفتراضي:
draw_window () ،
استراحة؛
}
}
}

حفظ بتنسيق * .c. نفتحه مع برنامج شل المدمج.
يجب أن تحصل على ما يلي:


الآن سأحاول أن أشرح بالتفصيل معاني الكود.
ارسم نافذة ، رمز _ksys_window_redraw (1) ثم_ksys_window_redraw (2)... للتوجيه في الفضاء ، نستخدم الكود _ksys_draw_windowمسؤول عن إحداثيات س / ص واللون والعرض والارتفاع والنوع وما إلى ذلك.
لجعل النص يظهر ، استخدم الرمز _ksys_write_text.
أنواع النوافذ:
0 - النوع الأول - نافذة بحجم ثابت (بدون جلد)
1 - حدد فقط مساحة النافذة ، ولا ترسم أي شيء
2 - النوع الثاني - نافذة قابلة لتغيير الحجم (بدون جلد)
3 - نافذة ذات قشرة (يمكن تغيير حجمها)
4 - نافذة ذات قشرة ذات أحجام ثابتة
حدث؟ البرنامج مكتوب بلغة C ، والذي بدأ كوليبري في دعمه مؤخرًا.
هل تحب نظام التشغيل الصغير هذا؟ هل تريد مني إجراء مراجعة فيديو لمثل هذا النظام؟ هل كان المقال مساعدا؟! هل أحتاج إلى الاستمرار في سكب معلومات البرمجة من جمجمتي؟ اكتب الإجابات على كل هذه الأسئلة في التعليقات ، واسأل نفسك. يمكنك تنزيل Hummingbird على الموقع الرسمي:

قبل الانتقال إلى اختيار نظام تشغيل لجهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ضعيف ، تحتاج إلى معرفة خصائص جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بناءً على هذه الخصائص ، سنختار إصدارًا معينًا من النظام لتثبيته. من المهم أن تأخذ هذه المهمة على محمل الجد ، لأن سرعة جهازك ستعتمد عليها.

دعنا نتعرف على نظام التشغيل الذي يستحق الاختيار وأي النوافذ أفضل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

الفرق بين أنظمة 32 بت و 64 بت

يعد المعالج مكونًا مهمًا عند الاختيار. تحتاج أولاً إلى معرفة عمق البت الذي يدعمه معالجك (32 أو 64). تمامًا مثل 32x بت. المعالج يعمل فقط مع 32 بت. أنظمة ، بينما 64 بت. المعالج ، يمكنك العمل مع نظام تشغيل 32x و 64x. يمكنك معرفة ذلك على الموقع الرسمي للشركة المصنعة لوحدة المعالجة المركزية.

على سبيل المثال ، على موقع Intel ، يشار إليه على النحو التالي:

إذا كنت بحاجة إلى نظام تشغيل لجهاز كمبيوتر محمول ضعيف ، فلا يهم إذا كان 32 أو 64 بت. والفرق الوحيد بينهما هو أن الأول لا يرى أكثر من 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا يعني أنه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت ، ولكن لديك نظام 32 بت ، فسيستخدم الجهاز 3 جيجابايت فقط من الذاكرة ، بينما لن يعمل الباقي.

لذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بما لا يزيد عن 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، فإن الإجابة على سؤال ما إذا كنت تريد تثبيت إصدار 64 بت من Windows واضحة أم لا. إذا لم تعرف فجأة ما هو Windows الموجود حاليًا على الكمبيوتر المحمول ، فأنت بحاجة إلى:


ويندوز إكس بي

على قدم المساواة مع نظام التشغيل Vista ، يعد XP واحدًا من أكثر البرامج تنوعًا.

بالنسبة للحد الأدنى من المتطلبات الفنية ، لدينا المؤشرات التالية:

  • بنتيوم 300 ميجا هرتز.
  • مساحة خالية على القرص الصلب تبلغ 1.5 جيجابايت.
  • 64 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • بطاقة فيديو وشاشة مدمجة بدقة لا تقل عن 800 × 600 بكسل.

يمكن تثبيت XP من قرص أو محرك أقراص محمول - لا يهم.

قبل إصدار Windows 7 ، كان XP هو أفضل نظام لفترة طويلة. ومع ذلك ، في عام 2014 ، قررت Microsoft التوقف عن دعم هذا الإصدار وتقديم التحديثات ، مما يعني أنه لم يعد ذا صلة اليوم وتم تثبيته لسببين فقط:

  1. لأجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأداء الضعيف.
  2. في حالة عدم وجود برامج تشغيل لأجهزة أو برامج أو تطبيقات معينة.

ينطبق الخيار الثاني على أجهزة كمبيوتر العمل أكثر من الأجهزة المنزلية.

وهذا يعني أن نظام التشغيل Windows XP هو نظام تشغيل خفيف الوزن ومثالي للأجهزة البسيطة. ومع ذلك ، يمكننا أن نقول بثقة أنه قديم (آخر تحديث كان في عام 2014) ولا يتميز بأدائه.

ويندوز 7

هذا الإصدار مناسب أيضًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الضعيفة.

والآن ستفهم هذا عندما نفكر في الحد الأدنى من المتطلبات الفنية:

  • معالج 1 جيجا هرتز.
  • 1 جيجا رام.
  • مساحة على القرص الصلب 16 جيجا بايت.
  • بطاقة الفيديو مع DirectX9.

في الوقت الحاضر ، يعتبر Windows 7 من أكثر الأنظمة شهرة وشعبية على الرغم من تقدمه ، وتم إصداره في عام 2009. يجمع السبعة بين أفضل الصفات لجميع الإصدارات الأخرى:

  • متطلبات النظام منخفضة.
  • عمل مستقر بدون أخطاء وفشل.
  • أداء عالي بما فيه الكفاية.
  • دعم عدد كبير من البرامج والتطبيقات والمعدات.
  • العمل الأمثل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وهذا يعني أنه يمكننا أن نقول بثقة أن 7 أفضل من XP في كثير من النواحي ، وفي نفس الوقت ليس أكثر تطلبًا وسوف يتناسب تمامًا مع جهاز كمبيوتر محمول قديم.

Windows 8 و 8.1

الحد الأدنى من المتطلبات الفنية:

  • معالج 1 جيجاهرتز مع دعم NX و SSE2 و PAE.
  • 16 جيجا بايت من مساحة القرص الصلب المجانية.
  • 1 جيجا رام.
  • بطاقة الفيديو مع DirectX9.

Windows 8 ليس متفوقًا ، لكنه ليس بأي حال من الأحوال أدنى من Windows 7 ، وهو مناسب من حيث المبدأ لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة ، ولكن من غير المحتمل أن يكون قادرًا على العمل بشكل كامل في الطرز القديمة.

الاختلاف الوحيد هو أنه افتراضيًا في هذا الإصدار لا يوجد زر ابدأ مألوف للمستخدمين ؛ بدلاً من ذلك ، تظهر شاشة مقسمة. أود أيضًا أن أقول إنه يعمل بشكل أسرع قليلاً من سابقه ، وهو أمر ملحوظ بشكل خاص عند تمهيد الكمبيوتر بعد تشغيله. أي أنه لا يوجد فرق كبير بينهما: تعمل التطبيقات والأجهزة بنفس الطريقة ، وفي حد ذاتها يوجد تشابه كبير.

نظام التشغيل Windows 10

قبل أن نقول ما إذا كان Windows 10 مناسبًا لجهاز كمبيوتر قديم ، دعنا نرى متطلباته الفنية:

  • المعالج - 1 جيجا هرتز على الأقل.
  • 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لأنظمة 32 بت و 2 جيجابايت لـ 64x.
  • مساحة خالية تبلغ 16 جيجا بايت لكل 32 بت. و 20 غيغابايت ل 64 x على التوالي.
  • بطاقة الفيديو مع DirectX9.

لقد مر ما يقرب من 5 سنوات منذ إصدار العشرات (تاريخ الإصدار 1 يونيو 2015). خلال هذا الوقت ، تم تحديث نظام التشغيل مئات المرات ، وإذا كان في وقت سابق من بين المستخدمين العشرات من العشرات كان مشهورًا بعدد كبير من العيوب ، فيمكن اليوم أن يطلق عليه نظام تشغيل مستقر إلى حد ما.

لذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بالمتطلبات المحددة للأجهزة ، فيمكنك تثبيت Windows 10. بأمان ، ولكن قبل ذلك أود أن ألفت انتباهك إلى نقطة مهمة واحدة ، خاصة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الضعيفة:


بالإضافة إلى ذلك ، يختلف Windows 10 و 8 فقط في الرسومات والمتصفح وبعض الميزات الجديدة المعدلة قليلاً. عند اختيار أي إصدار يبدأ من 7p وما فوق ، يجب أن تكون مستعدًا لحقيقة أن نسختك ستستهلك 2-3 أضعاف ذاكرة الوصول العشوائي (512 ميجا بايت -2 جيجا بايت) من XP. يمكن قراءة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي ستستهلكها في كل مضاد فيروسات. لذلك ، تأكد من النظر في هذا العامل.

إذن ما هو نظام التشغيل الذي يجب أن تضعه على جهاز كمبيوتر ضعيف؟

بعد النظر بعناية في أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا اليوم ، يمكننا التوصل إلى استنتاج مفاده أن أفضل نظام تشغيل لجهاز كمبيوتر ضعيف هو Windows 7. إنه متفوق بشكل كبير على Windows XP وعمليًا لا يختلف عن Windows 8 ، باستثناء المتطلبات الأقل تطلبًا. بمعنى ، يمكننا القول أن Windows 7 هو إصدار خفيف من Windows 8 و 10 ، وهو ليس بأي حال من الأحوال أدنى منهم.

بعض التوضيحات:

  • يعني الكمبيوتر القديم آلة تم تصنيعها قبل 2009-2010. مع الأجهزة التالية تقريبًا (1-2 جيجابايت DDR 1 و Intel Pentium 4 / Celeron وبطاقة رسومات أو فيديو مدمجة بذاكرة 128-256 ميجابايت). إذا كنت تمتلك مثل هذا الكمبيوتر الشخصي ، فإن نظام التشغيل Windows 7 (المحسن) مثالي لك.

في جميع الحالات الأخرى ، يمكنك إعطاء الأفضلية للعشرة الجديدة.

ولكن إذا كنت تطارد أقصى أداء ، فابحث بعد ذلك عن السبعة.

يفضل مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الشخصية أنواعًا مختلفة من Windows. أدى تعدد استخدامات البرامج الشائعة وتوفرها إلى انتشار اختراعات Microsoft بين مستخدمي المنزل والشركات. الإنتاجية مهمة للاستخدام المريح وحل المشكلات بشكل سريع ، لذا يجدر السؤال عن النظام المعروف باسم أسرع نظام Windows.

تصنيف أنظمة تشغيل Windows

أصدرت Microsoft سلسلة من منتجات Windows للعالم. اعتمادًا على تاريخ الإصدار ، يتم التمييز بين خيارات البرامج الفردية القادرة على إظهار منظورات الأداء المميزة. يجدر التعرف على كل خيار من الخيارات المتاحة لاستكشاف الإيجابيات والسلبيات.

  • Windows 8 (8.1) ؛

يتم تحديد أسرع Windows بواسطة المعلمات الفنية. ستحتاج إلى تثبيت خيارات برامج مختلفة على أجهزة الكمبيوتر بنفس التكوين لمقارنة أداء البرنامج على نفس الجهاز.

المشاركون الأساسيون في الاختبار هم أدوات مساعدة خاصة تساعد في تحديد أداء جوانب معينة من العمل: الصور والحسابات والتحميل والعمليات الأخرى. تم إجراء البحث حول هذا الموضوع من خلال مصادر مختلفة ، مما يسمح لك ببساطة بتلخيص التصنيف الحالي.

ما الذي يجعل Windows سريعًا

يتميز كل إصدار من حزمة البرامج بمستوى مدروس من الصنعة. يعتمد معظم الأداء على الموارد المحلية للكمبيوتر - التكوين والمعلمات. إن قوة الأجهزة قادرة على جعل كل نظام تشغيل منتجًا ومثبتًا في المستقبل. أيضًا ، تظل مشكلات التحسين مفتوحة - تنظيف الذاكرة وحذف ذاكرة التخزين المؤقت وغيرها من الحيل. لا يمكن نظافة تصنيف أنظمة التشغيل السريعة إلا عند مقارنة تشغيل النظام بنفس قدرات المعدات.

يؤثر نظام التشغيل نفسه على الأداء من خلال التحسين الخاص به. تعد موارد الأجهزة مهمة للأداء ، ولكن خصائص البرنامج تؤثر على صحة وفائدة استخدام الموارد المتاحة. يصبح هذا هو سبب تكوين التناقضات في سرعة استجابة الأنظمة المختلفة على نفس أجهزة الكمبيوتر.

ظهر نظام التشغيل Windows Vista في عام 2007 ، بعد إصدار XP بكثير. لم يعثر Vista على تفضيلات المستخدم. يُعرف نظام Vista بأنه بطيء وغير مستقر ، لذا فهو يحتل المرتبة الأخيرة بين التطورات المعروضة. يتمتع Vista بتصميم جميل ومفهوم مدروس ، ولكن بالنسبة للمستخدم الحديث ، لا توجد مزايا مهمة لتثبيت Vista.


ظهر Windows XP في عام 2001 وانتشر بسرعة. أسلاف XP الشعبية كانت ME و 95. الأنظمة القديمة تم إخراجها بسرعة من السوق من خلال الابتكارات اللاحقة. يعتبر خيار XP مناسبًا لأجهزة الكمبيوتر القديمة ذات الموارد الضعيفة. حتى الآن ، تم تثبيت XP على الأجهزة التي تحتوي على كمية صغيرة من ذاكرة الوصول العشوائي وتردد معالج منخفض.


استمرت شعبية XP حتى عام 2012. في المستقبل ، توقفت الشركة عن دعم المنتج ، لكن قلة التحديثات لا تؤثر على الأداء والتوقعات. دفع إصدار منتجات البرامج الجديدة XP إلى المركز الرابع.

تم تطوير نظام التشغيل رقم 7 في عام 2009. سرعان ما نال الإصدار الجديد إعجاب المستخدمين ، لذلك اكتسب شهرة وتم تثبيته على أجهزة الكمبيوتر. كان الإصدار 7 هو الأول الذي حل محل XP من خلال توفير بديل محدث.


تلقى النظام الجديد تحسينات كبيرة في البرامج ، وعمل بسلاسة ، وتميز بتصميم جذاب. لم يترك التنافس بين نظام التشغيل ونظام التشغيل XP أي شكوك - لم يتلق نظام التشغيل السريع والفعال أي شكاوى. تعلم التطور الجديد للشركة كيفية العمل بشكل مستقل مع الشبكات وتثبيت برامج تشغيل للأنظمة الخارجية والحماية من الفيروسات.

جعلت الوظيفة المحدثة Windows 7 شائعًا. لا يزال Windows 7 مستخدمًا حتى اليوم. تضع المزايا المحققة لمنتج البرنامج نظام التشغيل في المرتبة الثالثة في التصنيف وتعطي سببًا للتوصية بتثبيت Windows 7 المنتج.

2: Windows 8 (8.1)

تم إصدار Windows 8 في عام 2012. تم تنظيم الواجهة القياسية لاستخدام البلاط المتحرك. تم استبدال زر البدء بشاشة بدء. لقد أسعدت وظيفة تعيين أزرار التشغيل وتجميعها المستخدمين ووسعت آفاق التخصيص.


يقدم Windows 8 متجر التطبيقات ودعم حساب Microsoft لدمج حسابات الجهاز. لم يكتسب Windows 8 شعبية الإصدار 7 ، على الرغم من أنه قدم بديلاً مثيرًا للاهتمام. يوصى بتثبيت OS 8 لأجهزة الكمبيوتر ذات متوسط \u200b\u200bاحتياطي الموارد ، نظرًا لأن احتياجات Windows 8 السريع أعلى من احتياجات XP الكلاسيكية.

المتغير غادر المركز الأول من التصنيف في عام 2015. جمع نظام التشغيل الجديد بين نقاط القوة لأحدث المتغيرات - اكتسب 7 و 8. 10 شعبية بسرعة وتم تثبيته بدلاً من المتغيرات القديمة. أصبح احتمال الترقية المجانية إلى 10 بطاقة رابحة إضافية للشركة.


Windows 10 مدعوم من قبل الأجهزة: أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف. تبدو واجهة OS 8 وسطح المكتب وأدوات التحكم مألوفة ومريحة. أدت حداثة الحلول إلى التشغيل الفوري للعمليات والبرامج والألعاب اليومية. قام المطورون بتطبيق وظائف لتوصيل الأجهزة على نظامي التشغيل Windows 10 و Xbox One.

تجعل ميزات الأمان المحسّنة نظام التشغيل Windows 10 مرنًا في مواجهة هجمات الفيروسات والبرامج الضارة. تمت إضافة وظيفة استخدام المعلومات البيومترية والوظائف المحددة الأخرى. يصبح الجمع بين الخصائص المدرجة هو الأساس المنطقي للمركز الأول الواثق في الترتيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى